هل شاهدت من قبل مقطع فيديو أو قصة قصيرة تصبح حديث الجمهور على الانترنت، وحققت انتشارًا كبيرًا ولا تعرف كيف؟ سنخبرك بذلك، في السطور المقبلة بشيء من التفصيل عن المحتوى الفيروسي وقوتها لزبادة ارباحك.

ما هو المحتوى الفيروسي ؟

المحتوى الفيروسي عبارة عن صورة أو مقالة أو مقطع فيديو يتميز بأنه قد انتشر بسرعة هائلة على مواقع الانترنت، وهذا يتم عن طريق المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي معظم الأحيان المحتوى الفيروسي يأخذ شكل صورة واحدة أو فيديو، أو فقرة صغيرة مكونة من سطرين فقط.

جوجل يحب العلامات التجارية الشهيرة. اصنع لنفسك واحدة!

أهمية المحتوى الفيروسي ؟

أولاً: نشر الوعيالمحتوى الفيروسي -1

يساهم المحتوى الفيروسي في خلق ونشر الوعي حول قضية معينة أو موضوع معين اعتقد البعض أنه صحيح، وقام منشئ المحتوى الفيروسي بـ تصحيح المعتقدات الخاطئة التي صدق بها الناس.

 فمن المؤكد أنك في يوم من الأيام قرأت مقال يتناول أهم الطرق التي تحمينا من الإصابة بمرض السرطان، أو قد حصلت على وظيفة من خلال دخولك على مدونة خاصة بالجمال، أو استفدت من عدة نصائح اجتماعية، أو تطلعت إلى أحدث الأزياء، لكل هذه الأشياء تساعد على الرقي بالوعي الانساني.

ثانيًا: زيادة أعداد متابعيك على شبكة الإنترنت

المحتوى الفيروسي له تأثير قوي على جذب أكبر عدد ممكن من المتابعين لمُنشئه، وهذا خلال يوم واحد فقط، بل ويتضاعف مرارًا وتكرارًا عند القيام بنشر مزيد من العناصر الحديثة.

وتعد الأهمية الجوهرية للمحتوى الفيروسي هي زيادة قوة متابعتك بصورة أساسية على الانترنت، وهذا يترتب عليه زيادة نسبة المشاركات للموضوعات التي قمت بنشرها، بالإضافة إلى أنه يجذب عدد هائل من الزوار إلى موقعك الإلكتروني.

ثالثًا: يجلب لك مزيد من الزوارالمحتوى الفيروسي -2

يوجد بين المحتويات الفيروسية وحركة مرور الزوار في موقعك علاقة طردية، فكلما زاد المحتوى الذي تُقدمه زادت حركة المرور لديك، إذ إن الكثيرين سيكون لديهم الفضول كل يوم ليروا ماذا تُقدم لهم اليوم من محتوى جديد ومثير.

رابعًا: يجلب لك مزيد من الإعلانات

تعد كتابة المحتوى من أكثر الأمور التي تجعلك تربح كثير من الأموال، فكلما كانت مدونتك بها حركة مرور كثيفة للزوار، بالطبع نتيجة لقيامك بنشر المحتوى الفيروسي بموقعك، كلما زادت نسبة النقر على الإعلانات في مدونتك.

وهذا بالطبع ينتج عنه تحقيقك لمزيد من الأرباح التي لا حصر لها، فنصيحتي لك أبدع في كتابة المحتوى الفيروسي لما له من فوائد متعددة.

خامسًا: يتميز بتأثيره التسويقيالمحتوى الفيروسي -3

المحتوى الفيروسي يعد أنجح وأفضل استراتيجية تسويقية تجعلك تصل إلى عملائك المستهدفين، ولاسيما الأشخاص المتميزين بتأثيرها الكبير على نشر علامتك التجارية على أكبر قاعدة ممكنة من الأشخاص الآخرين.

وهذا لأنهم يتناوبون على نشر محتواك التسويقي بشكل جيد، مما يجعل المزيد والمزيد من الأشخاص يرون منشوراتك، ويصبحون على دراية أكثر بعلامتك أو منتجك الذي تكتب عنه، وهذه الطريقة تعد طريقة تسويق ولكن تتم بشكل غير مباشر.

فبدلاً من قيامك باستهداف قاعدة كبيرة من العملاء المحتملين بالوقت ذاته، وتكون نسبة اقتناعها بمنتجك ضعيفة إلى حد ما، يمكنك استخدام المحتوى الفيروسي الذي يُوظف المؤثرين على الآخرين بصورة غير مباشرة، وبدون أن يشعرون، وهم من معجبيك على مواقع التواصل الاجتماعي.

بل ويمكنك أيضًا ان توظف لديك بعض المدونين المؤثرين بشكل كبير، من خلال استخدامهم المحتوى الفيروسي، ليقوموا بهذه المهمة بدلاً منك، فقط كل ما عليك اترك الفرصة للمدون المؤثر وشاهد ماذا سيحدث معك ومع علامتك التجارية، فالأمر يستحق التجربة.

اطلب الخدمة الأن  راسلنا عبر الفيس بوك  الواتس اب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *