ألم الأسنان هي من أكثر الآلام التي لا يستطيع الشخص تحملها، حيث أن ألم الأسنان يكون صعب جدًا وشديد، وخاصة إذا كانت الأسنان مصابة بالتسوس فيكون الألم شديد وقد يعجز الشخص عن تحمله. ولذلك تتعدد طرق علاج ألم الأسنان وتختلف وتتنوع، فهناك طرق طبيعية وطرق تقليدية، وطرق علاجية.

اليوم سوف نعرض عليك عزيزي القارئ طرق علاج ألم الأسنان الذي يتسبب في ألم في الجوف وفي الوجه، الذي يكون ناتجًا عن ألم العصب الموجود في جذر السن الذي يكون متهيجًا، وينتج عنه ألم في اللثة، وهذا الألم يكون صعب التحمل جدًا، وتوجد بعض المسكنات له التي تخفف من الألم نوعًا ما.

اغسل أسنانك كل يوم، للحفاظ على طبيب الأسنان بعيدا.

ولكن دائماً ننصح باستخدام طرق طبيعية والأعشاب لعلاج ألم الأسنان بدلاً من استخدام الأدوية التي قد تسبب أعراض جانبية.

علاج الم الأسنان بطرق طبيعية في منزلك:

تتعدد الطرق التي يتم بها علاج ألم الأسنان بفاعلية لتخلص من ألم الأسنان والقضاء عليه نهائيًا، منها طرق طبيعية وطرق أخرى باستخدام مواد كيميائية أو مركبات، من هذه الطرق ما يلي:

1- العلاج  باستخدام الخيار:

يمكنك استخدام الخيار لعلاج ألم أسنانك عن طريق تقطيعه إلى شرائح ثم يتم وضع الخيارعلى مكان الألم، ويتم استبدال القطع ببعضها البعض، حتى يخف الألم تدريجيًا.

2- العلاج  باستخدام النعناع المجفف والشوفان والماء المالح:

تستطيع عمل مخلوط من هذه المكونات ل علاج  ألم الأسنان في منزلك، حيث يتم وضع النعناع المجفف على مكان الألم ثم يتم بصقه بعد دقائق، وذلك يساعد على ظهور رأس الخراج الذي ينمو في الأسنان.

ثم تستخدم الماء الدافئ والملح معًا، حيث سيساعدك على التخلص من الخراج مع وضع كمية من الشوفان، الذي سيقضي على ألم الأسنان مع إستخدام هذه الطريقة باستمرار.

3- العلاج  باستخدام الفانيليا:

يمكنك إحضار كمية من الفانيليا ثم تقوم بوضعها على قطن ثم تقوم وضع تلك القطنة على المكان الذي يوجد به ألم الأسنان لكي يتم التخلص من ذلك الألم والقضاء عليه.

علاج الم الضرس الملتهب:

الضرس الملتهب يمكن أن يحتوي على خراج، ويكون هو السبب في التهابه, لذلك يجب علاجه عن طريق وضع النعناع المجفف على مكان الألم لفترة من الزمن، ثم يتم بعد ذلك بصق تلك الكمية من النعناع، مع مضمضة الفم بالماء الساخن والملح الذي يساعد على قتل الخراج والقضاء عليه.

علاج ألم الاسنان بالاعشاب:

  • القرنفل

يتم علاج ألم الأسنان باستخدام الأعشاب عن طريق استخدام القرنفل، حيث يتم طحن القرنفل ثم يتم وضعه على الأسنان التي يوجد بها ألم، ويستخدم كغسول ليساعد على القضاء على ألم الأسنان نهائيًا.

  • خل التفاح وحبة البركة

ويمكن أن يتم استخدام خل التفاح وحبة البركة أيضًا في علاج الأسنان عن طريق وضع كمية من خل التفاح مع حبة البركة ليتم مضمضة الأسنان بها؛ فهي تساعد على تسكين ألم الأسنان.

  • القرفة

وتستخدم القرفة أيضًا في علاج الأسنان عن طريق نقع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب ماء مغلي، ويتم شربه على الريق فهو فعال في تسكين الألم.

علاج الم الضرس المسوس:

يمكنك عزيزي القارئ علاج ألم الضرس المسوس عن طريق حشوه، حيث يتم اللجوء للطبيب الذي يحدد نوعية الحشو حسب نوع تسوس الضرس؛ فهناك:

  • حشو عادي

وهو الحشو الذي يتم استخدامه للضرس المسوس.

  • حشو العصب

هو الذي يستخدم لحشو الضرس الذي أصابه خراج يتم حشو عصب له.

  • حشو النخور السنية

ويتم ايضا علاج الم الضرس المسوس عن طريق حشو النخور السنية، والعمل على إصلاحها، مع استخدام مواد تساعد على علاج الحساسية من عنق السن، والعمل على علاج اللثة.

نصائح لعلاج ألم الأسنان في بيتك:

  1. يجب الحرص على استخدام معجون أسنان بشكل يومي.
  2. يجب الحرص على التخلص من اصفرار الأسنان بشكل دوري.
  3. من الضروري أن يتم علاج أي تسوس في الضروس بمجرد ظهوره حتى لا تكبر المشكلة.

وبذلك فقد قمنا بشرح أفضل وأرخص الطرق الفعالة ل علاج ألم الأسنان في منزلك. شارك معنا بتجربتك في علاج ألم أسنانك وماهي أفضل طريقة تساعدك في التخلص من تلك الألم المزعج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *