اليوم سوف تتعرف على أفضل الطرق المختلفة ل تبييض الأسنان وإزالة الاصفرار منها. الأسنان من أهم المظاهر التي يهتم بها أي شخص، وخاصة أن الأسنان ضرورية جدًا لكي تظهر جمالك، فالابتسامة لا تبدو جميلة إلا عندما تكون الأسنان بيضاء وناصعة.

لذا يهتم العديد من الأشخاص بالحفاظ على بياض أسنانهم وخاصة النساء، اللاتي تردن أن تظهرن بابتسامة مشرقة وبراقة.

وتتعدد طرق تبييض الأسنان فيمكن أن يتم إستخدام العمليات الفيزيائية التي يتم عن طريقها إزالة التصبغات الخارجية التي تتواجد على أسطح الأسنان، أو هناك طريقة أخرى وهي إستخدام العمليات الكيميائية التي تتفاعل فيها المواد الكيميائية مع الأسنان لكي تبدو أكثر بياضًا.

كل سن في رأس الرجل هو أكثر قيمة من الماس

عملية تبييض الأسنانتبييض الأسنان -1

تبييض الأسنان هي الطريقة التي يتم بها إزالة اصفرار الأسنان، وإزالة أي بكتريا قد تتواجد في الاسنان. وتتعدد الطرق التي تُستخدم في تفتيح الأسنان؛ فهناك الطرق الطبيعية مثل:

  • استخدام صودا الخبز مع الماء.
  • إستخدام الفرشاة وغسل الأسنان به يوميًا.
  • استخدام حامض خل التفاح.

وهناك طريقة كيميائية والتي تستخدم فيها مواد كيميائية لكي تتفاعل مع البكتريا وتعمل على تبييض الأسنان.

ويتم تبييض أسنانك عن طريق إستخدام طرق فيزيائية يتم فيها استخدام مواد تساعد على تفتيح الاسنان. وهناك طرق أخرى يستخدم فيها معجون يساعد على تبييض الأسنان، ويتم أيضًا استخدام مواد مبيضة للأسنان، واستخدام لاصقة التبييض.

طرق تبييض الأسنان المختلفة وذات مفعول قوي:

تتعدد وتختلف الطرق التي تُستخدم في تبييض أسنانك، ما بين طرق طبيعية وفيزيائية وكيميائية، كما سنذكرها في التالي:

  • تبييض أسنانك باستخدام الطريقة الفيزيائية:تبييض الأسنان -2

هي التي تُستخدم في تبييض أسنانك عن طريق ازالة التصبغات الخارجية التي توجد على سطح الأسنان.

  • تبييض أسنانك بإستخدام الطريقة الكيميائية:

يتم تبييض الأسنان في هذه الطريقة عن طريق استخدام المواد الكيميائية التي تتفاعل مع السن لكي تجعله أكثر بياضًا.

  • تبييض الأسنان باستخدام المعجون:

يتم استخدام المعجون لكي يعمل على تبييض أسنانك وازالة الاصفرار منها حيث أن معجون الأسنان يحتوي على مواد تبييض للأسنان.

  • تبييض الأسنان بمواد تبييض:

توجد العديد من المواد الأخرى التي تُستخدم في تبييض الأسنان مثل الجل وغسول التبييض وبعض أنواع من لصقات التبييض التي توضع على الأسنان وتبييضها.

تبييض أسنانك في منزلك بطرق طبيعية:

    • باستخدام صودا الخبز:

تستطيع أن تستخدم مادة صودا الخبز في تبييض الأسنان خاصة وانها مادة كاشطة لها قدرة على إزالة التصبغات السطحية، بالإضافة إلى أنها مادة فعالة تقوم بدور منع نمو بكتيريا الأسنان.

وتتميز مادة صودا الخبز بأنها تقوم بتبييض الأسنان في وقت قصير جدًا، وهي تقوم أيضًا بازالة طبقة البلاك من على سطح الأسنان.

    • استخدام خل حامض التفاح:تبييض الأسنان -3

يمكنك استخدام خل التفاح فهو يحتوي على مادة فعالة وهي حمض الأستيك؛ فهي تقوم بدور تبييض وتفتيح الأسنان، عن طريق تعقيم وتطهير أسنانك.

وتعتبر خل حامض التفاح منظف طبيعي للأسنان، فهي تقوم بقتل البكتيريا التي توجد بأسنانك، ولكن يجب الحذر من استخدامه يوميًا لأنه يمكن أن يتسبب في حت مينا الأسنان.

تبييض اسنانك بالليزر:

الكثير من الناس يلجأون إلى الليزر في تبييض الأسنان وهي تقنية ظهرت حديثًا، حيث يتم إستخدام جهاز بي ليزر وهو جهاز آمن على الأسنان يتم إستخدامه تحت اشراف طبيب متخصص.

ولا تقلق من تبيض أسنانك بالليزر عزيزي القارئ فهي طريقة آمنة وسهلة، ولا يوجد بها أي ألم؛ حيث يقوم الشخص بارتداء نظارة واقية من أشعة الليزر لكي يقوم الطبيب بتبييض الأسنان وتنظيف اللثة أيضًا.

وهي طريقة لا تسبب أي نزيف في الأسنان، حيث أن طاقة الليزر الخارجية تعمل على تعقيم نسيج اللثة، كما تقوم بقتل البكتيريا التي توجد باسنانك، وتعمل على تبييض أسنانك، لإزالة أي اصفرار منها.

عملية تبييض الأسنان تحتاج من الشخص أن يعتني عناية كبيرة بأسنانه وان يحرص أيضًا على تنظيفها بصفة يومية، للحفاظ عليها من التسوس ومن الأصفرار، مع الحرص أيضًا على استخدام معجون أسنان مناسب ويكون ذو قدرة على تبييض أسنانك، مع الحرص على عمل بعض الوصفات التي تساعد على تبييض الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *