كاميرات المراقبة وانواعها والأسعار

فالكثير من أصحاب المؤسسات والشركات والمخازن يدركون أهمية الحفاظ على المنتج الموجود داخل الشركة أو المصنع وكيفية الحفاظ على هذه المنتجات من السرقة والوصول لأفضل طريقة آمنة  فلابد من استخدام كاميرات المراقبة.

وتعتبر كاميرات المراقبة من التكنولوجية الفريدة من نوعها في أساليب الرقابة الجيدة للممتلكات والمنتجات وإدارة الأعمال وتعمل على ظهور من السارق أو القائم بأعمال التخريب أو التلاعب في الشركة وهى المعروف عندها بتعدد أنواعها وأحجامها ولابد من الذكاء وحسن التركيب ووضعها في أماكن خافته وتتنوع أسعار كاميرات المراقبة على حسب النوع والحجم.

انواع واسعار كاميرات المراقبة

تتنوع كاميرات المراقبة إلى نوعين:

  • كاميرات خارجية وتكون على حدود المؤسسات من الخارج
  • كاميرات داخلية وتعنى داخل الغرف والمخازن وبعض الشركات المتخصصة في صناعة الكاميرات وأوضحت أن هناك:
  • كاميرات مثبتة لها مدى معين
  • وأخرى متحركة.

فلكل من أصحاب المؤسسات أفكار واختيارات لطلب الكاميرات التي تفيده لمكان العمل كذلك وجود كاميرا لاسلكية تعمل من خلال اتصال الانترنت وكاميرات أخرى سلكية عادية ويفضل استعمال الكاميرات المتحركة طبعا لان مدى الرؤية يحقق الزوايا الكاملة 360 درجة وزيادة البكسل بها من 18 إلى 30 مرة بالإضافة إلى تقنية التصوير بها والتقريب لمشاهدة الأشخاص أثناء حدوث سرقة.

وباختلاف المؤسسات سواء كانت كبيرة أو صغيرة لابد من الحرص على حمايتها من السرقة وليست السرقة فقط بل حماية المؤسسة من سرقة الأوراق والمحتوى الورقي. ومن هنا نجد الأهمية القصوى لكاميرات المراقبة مع أفراد الأمن للشركات لمنع أي تدخل غير مشروع للشركة.

كاميرات مراقبة لاسلكية

تعمل كوسيلة ضغط على العمال والموظفين داخل مقر المؤسسة ويحثهم على رفع معدلات العمل وبالتالي زيادة الإنتاج وحماية كافة المؤسسات وهى السرقة من نوع آخر؛ فتوجد الكثير من معلومات تخزينية محفوظة على أجهزة الحاسب الالى.

وهنا تقوم بدورها كاميرات المراقبة اللاسلكية وتتحكم من بعيد لمراقبة الشخص أو المكان المراد إليه وسهلة الحصول عليها من قبل الشركات المهتمة وبأحدث وسيلة إتصال بها وهو الاتصال الشبكي وهو أفضل أسلوب لحماية الأشياء الهامة.

وعلى أصحاب المصانع والمشاريع والمحلات والمخازن استخدام الكاميرات صاحبة تقنية الاتصال وأصبحت منتشرة بشكل واسع جدا في كل المؤسسات والمشاريع سواء كانت كبيرة أو صغيرة للحد من أنواع السرقة أو أنواع التخريب والتنوع في الكاميرات نتيجة للعرض والطلب من قبل أصحاب المؤسسات والمشاريع ورجال الأعمال.

كاميرات مراقبة مخفية

هي المفضلة لأصحاب معظم المؤسسات وتعتبر النوع المفضل للكاميرات ولا يمكن توقع الأماكن الموجودة بها وعلى الرغم من أهميتها ولكن يظهر بعض العيوب وهى لا تستعمل في المناطق الخارجية في المؤسسات والمنازل وكذلك الفنادق.

كيفية تركيب كاميرات المراقبة

 

فبل النية في شراء كاميرات المراقبة لابد الأخذ في الاعتبار أفضل نوع لكاميرات المراقبة والشيء المراد مراقبته سواء المؤسسات أو المنازل داخليا وخارجيا.

كذلك يفضل أصحاب المؤسسات استخدام الكاميرات التي تعمل بإتقان ووضوح والتأكد من فاعلية نوع وحجم العدسة والى أي مدى تقترب من التصوير وقدرتها في التصوير في الليل ومع التكنولوجيا ظهر إمكانية وجود كاميرات مراقبة تعمل ضد العوامل الطبيعية كالغبار والماء والحريق.

وهنا نوضح كيفية تركيب الكاميرات بشكل يسمح بالرؤية الجيدة من خلال تلك الخطوات:

  • من خلال الأسلاك نقوم بتوصيلها في الهارد ديسك داخل الجهاز الأساسي dvr وربطه جيدا بالمسامر.
  • بعد التأكد من تثبيت الهارد ديسك ووضعه داخل الجهاز ومعالجة برامج التثبيت في أسفل الجهاز الأساس dvr) نقوم بإغلاق الجهاز مرة أخرى.
  • نقوم بتوصيل كابل الشاشة فى جهاز dvr  فى المكان المخصص له.
  • نأتي بالماوس ونوصله بالجهاز الرئيسي.
  • نأتي بالطرف الخاص بالجهاز فى المحول وتوصيله بالكهرباء.
  • نحضر كابلات الكاميرا ونقوم بجمع الكابل للأربعة أطراف ثم نوصل الطرف الأحمر والطرف الأصفر، الطرف الأحمر داخل الكابل يتم ربطه بأطراف المحول وكذلك الطرف الأصفر نوصله بجهاز ال dvr لتوصيل الكاميرا بالكهرباء.
  • ومن هنا يكتمل الجهاز ونصله بالكهرباء ثم الضغط على زر التشغيل ومكانه خلف الجهاز ويبدأ العمل بتوضيح الصور التي تم التقاطها بالكاميرا على الشاشة.

السعر لكاميرات المراقبة

أصبح لكاميرات المراقبة مدلول قوى عند أصحاب الشركات والمؤسسات الكبيرة والصغيرة لأنها أصبحت وسيلة الحماية لتفادي السرقة وتعمل بإتقان وجودة فيوجد الكثير من الشركات المتخصصة في صناعة الكاميرات وخصوصا كاميرات المراقبة بأنواعها سلكية ولاسلكية وحسب إمكانيات كل خاصية للكاميرا تتراوح الأسعار ما بين 400 جنيها حتى 1600 جنيها.

كذلك ظهور كاميرا أكثر جودة فى الصنع بخاصية الدقة العالية والعدسات المكبرة الاتش دى بسعر 18000 جنيها، أما الكاميرات التي تتكون من مجموعة مراقبة ليلا ونهارا تكون مكونة من إعداد مثلا 8 كاميرات خارجية و8 كاميرات داخلية وتحتوي على داخلها وتمتاز بالتسجيل وسعره 6500 جنيها ويوجد العديد من الكاميرات الخاصة بالمراقبة بأسعار كثيرة متنوعة، لذلك أصبحت كاميرات المراقبة ذو أهمية قصوى ولا بديل لها ومطلوبة بشكل مستمر لنتائجها الجبارة وصدور التقنيات الحديثة بها كل فترة فلابد استخدامها بشكل مستمر وخاصة في المؤسسات والمنازل والشركات وغيرها.

وتحتوي على أنواع متعددة لا تعد ولا تحصى وكل هيئة او مؤسسة تختار الأنسب لها من حيث الجودة والمواصفات والسعر للوصول لأقصى حماية فى كل مكان.

مميزات كاميرات المراقبة

  • تبين الحركة: تعرفنا ما إذا كان في حدث خطر قادم وتحدد مجال الرؤية فيه وعليه نبدأ نتحرك ونأخذ الحذر
  • الرؤية: على شركة التركيب أن تتفنن في المكان الذي توضع فيه كاميرات المراقبة وتحتاج إلى كمية كافية من الكاميرات .
  • التسجيل: لابد من أداة التسجيل تكون واضحة وكذلك أخذ الصورة وتسجيلها من ملامح ورؤية الشيء الغامض.
  • الصوت: بعض الكاميرات بها ميكروفون يبرز الصوت بها.
  • الواى فاى: وهى ميزة في غاية الأهمية حيث يمكن التوصيل بالهاتف الشخصي والمتابعة من خلاله من خلال الانترنت وسهل الاستخدام وبعيد عن الأسلاك.
  • المشاهدة الليلية: تحتاج إلى كاميرا دقيقة في عملها تبين بوضوح ما يحدث بالخارج وتكون مقاومة للغبار والماء .
  • قابليتها للحركة: بعض الكاميرات تتميز بالحركة عن الأخرى وتتميز عن الكاميرات الثابتة في مدى الرؤية الواضحة بالنسبة لها.
  • السعر: يختلف السعر على حسب كل إمكانية الكاميرات بالأخرى وحسب احتياج أي نوع والمميزات الموجودة داخل الكاميرات.
  • كاميرات داخلية: أغلبية الأماكن التي تكون موجودة فيها المكاتب والحجرات الخاصة بالأمن في الشركات والمؤسسات التجارية وكثرتها في هذه الأماكن وتمتاز بأن لها القدرة والاتصال بالإنترنت والتعامل من خلال نظام على جهاز المحمول الخاص بك.

كلمة مفتاحية: كاميرات المراقبة

عدد الكلمات: 900 كلمة

اطلب الخدمة الأن   راسلنا عبر الفيس بوك  الواتس اب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *