تسويق الافيليت هو التسويق بالعمولة الذي يعد من الطرق الأكثر انتشارًا لربح المال عن طريق الإنترنت، وهو عبارة عن نشاط تسويقي يتم حسابه بالعمولة، بمعنى أن صاحب عمل ما يقوم بإعطاء المسوق عمولة أو مكافأة على كل عميل أو زائر يجلبه ويقنعه بشراء المنتجات المعروضة على موقع شركته، وهذا يكون بفضل مجهودات المسوق وايضاً تسويق المحتوى بقوة.

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو عبارة عن عملية تسويقية قد يكون بها شخص ما لشركات أو أشخاص آخرين وفي مقابلها يحصل بها الشخص على عمولة، لأنه قد ساهم في إتمام عملية بيع المنتجات، وهو يعتمد بشكل أساسي على طريقة الشخص المسوق للمنتجات.

يمكنك أن تتعلم التسويق في يوم، لكنك ستقضي حياتك كلها كي تتقنه

فيليب كوتلر، بروفيسور التسويق الدولي الأمريكي

5 أسباب تجعل مسوقي الافيليت يتجهون إلى تسويق

  1. إذا كان مجال تخصصك هو التسويق بالعمولة ولم تتوجه إلى تسويق المحتوى بعد، يجب أن تفكر في الأمر وتنتقل إلى هذه المرحلة.
  2. يعد إنشاء المحتوى الذي يقبل لعمليات المشاركة مع جمهورك و عملائك المحتملين من أهم الطرق التي تتميز بفاعليتها الكبير، واستراتيجية ناجحة 100%، بالإضافة إلى تكلفته البسيطة.
  3.  وهو يساعد على زيادة حركة مرور الزوار في موقعك، وزيادة تفاعل العملاء مع منتجاتك، وعلاوة على ذلك تحقيق نسبة مبيعات مرتفعة.
  4. تسويق المحتوى أو مشاركته سواء مقالات أو مقاطع فيديو أو محتوى مدونة، بإمكانه مساعدتك على التفاعل مع عملائك بسرعة كبيرة بالإضافة إلى أنه يساهم في إقناعهم بالمنتجات التي تسوق لها.
  5. جودة تسويق المحتوى وهي تعتمد على ثلاث عناصر أساسية هي:

الملاءمة:

فأنت تستطيع أن تنشر فيديو لجرو لطيف، وتحصل على آلاف الإعجابات والمشاهدات، ولكن هل يجب عليك فعل ذلك؟ فإذا كنت من مسوقي طعام الجرو فبالتأكيد ستستفيد كثيرًا، ولكن إذا كنت تسوق لفرص عمل على الإنترنت، فهذا ليس مهم بالنسبة لك، لأنك يجب أن تفكر جيدًا في الأمور الأكثر شيوعًا لدى جمهورك المحتمل حتى تجذب مزيد من المشترين لمنتجات العلامة التجارية التي تسوق لها.

الجودة:

إن القيام بضخم كمية ضخمة من المحتوى في مدونتك لن ينفعك كثيرًا، ولكن بإمكانك أن تقدم قيمة فعلية من خلال محتوى مقال يتم نشره اسبوعيًا في مدونتك، لذا أن تكون صاحب استراتيجية وتفكير جيد حول ما تقدمه لجمهورك.

الالتزام:

يجب أن تأخذ بعين الاعتبار تحديد عدد مرات إنشاء محتوى جديد عندما تقوم بإنشاء استراتيجية ناجحة لتسويق المحتوى الخاص بك والتزم به.

أهمية تسويق المحتوى لك

1- بناء علاقة ذات ثقة ومصداقية كبيرة:

من أبرز مهام تسويق المحتوى أن يجذب مزيد من العملاء المحتملين إلى موقعك الخاص، وبناء على هذا تستطيع بناء علاقة ثقة ومصداقية معهم ويبدؤون في الاقتناع بشراء منتجاتك.

2- زيادة الوعي:

إن تسويق المحتوى الذي تُقدمه لزوار موقعك يمثل صوت سلطتك وثقافتك، فمن خلال هذا المحتوى تستطيع أن تعرفهم أنت من تكون، بل ويمكنك الانضمام إلى صفوفهم وتساعدهم وتعمل على إغلاق أي فجوة بينك وبينهم.

3- بناء SEO:

يعد قيامك بإنشاء محتوى رائع وجيد، سيساعدك على زيادة عدد الزيارات التي تتدفق إلى موقعك، ويجب أن يكون هذا المحتوى يعتمد على كلمات مفتاحية مرتبطة بمجال عملك.

4- زيادة فهمك للجمهور بشكل أكبر وأسرع:

حينما تسعى إلى تطوير المحتوى سيكون لديك كثير من المواضيع والمشاركات التي تُفيد الجمهور والزوار، حيث أن تسويق المحتوى يعد أكبر وسيلة جذب مزيد من العملاء المحتملين، لهذا يجب أن تُركز على هذه النقطة بشكل أساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *