5 أسباب جعلت المحتوى ملك

المحتوى هو الملك ليس تعبيرًا حديثًا في عالم التسويق الرقمي، ولكنه الآن أصبح الأهم أكثر من أي وقت قد مضى، وهو على قمة استراتيجيات التسويق الرقمي، ويعد العنصر الحاسم لنجاح استراتيجيات التسويق الرقمي ويساعد على تحقيق مكاسب كبيرة.

تسويق المحتوى

من الهام جدًا عدم الاعتماد على منهج واحد عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى، وبدل من إتباع نفس المنهج يجب القيام بإنشاء محتوى عالي الجودة وفريد من نوعه، وأصلي ومفيد وممتع للقارئ، بالإضافة أن يتميز بأنه مثير لاهتمام المستهلكين.

وإذا قمت بإنشاء المحتوى الذي يتميز بكل ما مضى من مواصفات تم ذكرها سيكون هو الملك، سواء صور أو فيديو أو نصوص أو استطلاعات او البرامج التعليمية، فمهما كان نوع المحتوى الذي تقدمه يجب أن تتأكد أنها يقبل لمشاركته وله علاقة بمجال عملك.

ما الأسباب التي تجعل المحتوى هو الملك ؟

1- له فائدة عظيمة تعود على كبار المسؤولين الاقتصاديين

إن المحتوى الذي يتميز بجودته العالية والذي لا يتناول العلامة التجارية في طياته، يؤثر بصورة كبيرة على ترتيب الموقع في محركات البحث، حيث أن المحتوى الفريد الذي يُنشر بشكل منتظم، ويشتمل على الروابط والكلمات المفتاحية التي توجد في الموقع يساعد المؤسسة صاحبة العلامة التجارية على جذب مزيد من الجمهور والعملاء. ولهذا السبب نقول أن المحتوى هو الملك دائماً.

2- يشجع الجمهور على المشاركة

إن المحتوى الجيد سواء كان عبارة عن مشاركة أو تحديث على مواقع التواصل الاجتماعي، بدوره يحث المستخدمين على التفاعل بشكل جيد مع العلامة التجارية التي يُسوق لها، سواء كانوا مدركين لهذا أم لا، ونتيجة لذلك يستمر مشاركة هذا المحتوى وتداوله بين حسابات الجمهور.

مما يحقق شهرة كبيرة دعم العلاقة بين العلامة التجارية والعملاء المحتملين من خلال تسويق المحتوى، فمشاركة المحتوى عبر شبكات التواصل الاجتماعي من أسهل طرق الانتشار والتي بات يعتمد عليها كثير من جهات التسويق الرقمي.

3- يضيف قيمة إلى

المحتوى الذي يحتوي على قيمة فعلية يلقى بشكل جيد من قبل المستهلكين، حيث أنه يساهم بصورة ما في حل مشكلة من مشكلاتهم اليومية، أو يكسبهم معرفة جديدة حول موضوع جديد، وعلى الرغم من أنها قيمة غير ملموسة ولكنها لا تُقدر بثمن بجانب العلاقة التي تنشأ بين العلامة التجارية والمستهلكين.

 

جوجل يحب العلامات التجارية الشهيرة. اصنع لنفسك واحدة!

ديف نايلور، مؤسس وكالة تسويق الكترونى رائدة ببريطانيا

حيث أن المحتوى الذي يضيف قيمة كبيرة إلى المستهلكين عن طريق تثقيفه حول الخدمة أو المنتج عن طريق المقالات الإرشادية في المدونات او الندوات التي يتم عقدها أون لاين، أو من خلال مقاطع الفيديو التعليمية يعد أمر مثالي جدًا لإضفاء قيمة على منتجك أو خدمتك التي تُسوق لها.

4- يجلب عملاء جدد ويزيد نسبة المبيعات

المحتوى الجيد يخلق وعيًا وإدراكًا كبيرًا حول علامتك التجارية، ويساعد على زيادة نسبة المبيعات في ظل انتشار المحتوى بين الجمهور، فهو يمنحهم الفرصة للتفاعل مع العلامة التجارية بدون إعلان مبيعات صريح مزعج، لأن الجمهور قد مل كثيرًا من المحتوى الذي يتناول الإعلان الصريح عن المنتج.

5- زيادة حركة المرور في موقعك

أهمية المحتوى الأصلي ذي الجودة العالية لا تنطوي على تحسين الترتيب في محركات البحث، ولكنه له دور هام وبارز للغاية في زيادة حركة المرور في موقعك، مما يساهم في حصولك على معدلات ارتداد أعلى بكثير، وزيادة عدد مرات مشاهدة صفحات موقعك.

وهذا يعود إلى أن الموقع الإلكتروني الذي يشتمل على مدونة بالموقع وتكون مليئة بالمحتوى الجذاب والشيق بالنسبة للجمهور، يحصل على انطباع ممتاز لدى المستخدم ويشجعه على التفاعل وعمل زيارات متعددة لصفحات كثيرة ليرى ما يقدمه الموقع من إفادة أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *