علاج الشيخوخة

اليوم سوف تعرف علاج الشيخوخة بطرق طبيعية وعن طريق تناول الفيتامينات التي تساهم بشكل كبير في الحفتظ على صحتك. الشيخوخة من الظواهر الطبيعية التي تمت ملاحظتها تحدث للرجال والسيدات وتظهر على شكل تجاعيد في الوجه مع بقع وقشور،وخطوط دقيقة بالبشرة وتصبغ بالوجه بلون مختلف عن لون البشرة، ومع هذه الأعراض التي تظهر لا نستطيع منع حدوثها.

ولكن نستطيع فقط أن يؤجلها لبعض الوقت عن طريق العناية المناسبة للبشرة التي ظهرت بها أعراض الشيخوخة وذلك عن طريق تناول فيتامينات حيوية تعمل على مكافحة الشيخوخة وتأجيلها.

علاج الشيخوخة وأهم الفيتامينات

  • تناول فيتامين C:

فيتامين سي يُعتبر من أهم الفيتامينات الضرورية وله العديد من الفوائد للبشرة فهو يعمل على تفتيح لون البشرة، ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة كما يساعد في تخفيف ظهور الخطوط البيضاء في الوجه والتجاعيد، وأيضًا يعمل على تنشيط المواد المضادة للتأكسد التي تتحدى البقع الشمسية.

يعمل أيضًا فيتامين سي على تنظيم إنتاج مادة الميلانين في الجلد، كما يعزز من إنتاج الكولاجين في الجلد، حيث يُعتبر الكولاجين عامل أساسي لعملية الإصلاح التي تتم في البشرة وفي الجلد حتى تعود للبشرة مرونتها ولمعانها ويعمل أيضًا على جعل الجلد أكثر نعومةً وجمال.

  • تناول فيتامين E:

فيتامين E هو يعتبر فيتامين الجمال فهو مع فيتامين سي يشكلون درع قوي للجلد من أضرار أشعة الشمس التي تتسبب في تدمير الكولاجين وتقلل من إنتاج الميلانين  وذلك يتسبب في جفاف الجلد ويكسبه لونًا غامقًا ويتقشر بشكل ملحوظ وتظهر عليه علامات تقدم السن.

ويأتي فيتامين E ليقوم بإصلاح ما أفسدته أشعة الشمس للبشرة ويعيد للبشرة شبابها ويجعلها أكثر رطوبة ويعمل هذا الفيتامين كمضاد لأعراض الشيخوخة ولكنه لا يشفي التجاعيد والخطوط والشقوق.

  • تناول فيتامين A:

فيتامين A يعتبر من الفيتامينات الهامة للبشرة وهو يعتبر مستودع نشط لمادة الكاروتين الذي يجعل جلد البشرة أكثر شبابًاوحيوية ،ويقوم بتحسين الدورة الدموية في الجسم ؛وذلك يساعد في إمداد الأكسجين لأنسجة الوجه.

وبذلك تتخلص البشرة من الجلد الميت وتعيد إنتاج الكولاجين ويتم إصلاح أنسجة الوجه التي تلفت من قبل، ويقلل من التجاعيد والبقع الداكنة بمرور الوقت مع الإستمرار بتناول فيتامين (أ).

  • تناول فيتامين B3:

يعتبر هذا الفيتامين أهم فيتامين مضاد للحساسية التي تصيب البشرة ويسبب لها الجفاف وبدونه يصير الجلد جاف ومعرض للإصابة بالشيخوخة المبكرة ويصيبه الإحمرار، ويعمل أيضا على تحسين وضع الجلد الجاف، وإنتاج السيراميد والأحماض الأمينية وهما عنصران ضروريان لإعادة بناء الجلد مرة أخرى.

كما يعمل على التئام الجلد بعد جفافه وتشققه ويعيد له حيويته بعد إصابته بالتجاعيد، والبقع السوداء والخطوط الدقيقة في الوجه ولذلك فنجد الجلد يبدو صغير في السن ويعود له شبابه وحيويته.

  • تناول فيتامين K:

يعمل هذا الفيتامين على تقوية الشعيرات الدموية الموجودة في الوجه، كما يعمل على تعزيز الدورة الدموية بشكل أفضل في كافة أنحاء الوجه، وأيضًايعمل الفيتامين على منع تكون الدوائر السوداء التي تظهر في البشرة والهالات السوداء التي تظهر تحت العين وبذلك تصبح الشعيرات الدموية أكثر قوة وهذا يساعد في تحسين نسيج الجلد.

  • تناول فيتامين B1:

ويُعرف أيضا بالثيامين وهو ضروري جدًا للجلد فهو يعمل على جعل البشرة مشرقة وتبدو أصغر في السن ويحسن من الدورة الدموية في البشرة ويساعد الجلد في الحصول على الأكسجين الذي يحتاجه كما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد ويُقلل من الجفاف والتشقق للجلد بشكل طبيعي.

  • تناول فيتامين B12:

يُسمى أيضا كوبالامين وهو فيتامين هام جدًا ورائع للجلد وذلك يجعله أكثر حيويةً ونضارة ورطوبة ويظهر أصغر في السن، ويعمل على حماية الجلد والحفاظ عليه ويجعله في مأمن من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يوفر للجلد الحماية الفائقة ضد الشيخوخة المبكرة.

كلمة مفتاحية: علاج الشيخوخة

عدد الكلمات: 530 كلمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *